القائمة الرئيسية

الصفحات

الشروط المطلوبة لولوج مباراة الوقاية المدنية سلك أعوان الاغاثة 2024


تعتبر مباراة الوقاية المدينة 2024 لسلك أعوان الإغاثة مفتوحة لحاملي شهادة التعليم الإعدادي، ويتطلب الاستحواذ على رخصة قيادة من نوع (ب) أو (ج) أو (د)، أو حاملي دبلوم التأهيل المهني. يمكنكم العثور على الشروط المطلوبة للمشاركة في هذه المباراة هنا. يجب التأكيد على أن هذا الموضوع مجرد تذكير بالشروط والمتطلبات للمشاركة في مباراة الوقاية المدينة وليس إعلان توظيف.


الشروط المطلوبة لولوج مباراة الوقاية المدنية 2024 سلك اعوان الاغاثة

أعوان الإغاثة الوقاية المدنية 2024
شروط ولوج الوقاية المدنية 2024
شروط التوظيف بالمديرية العامة للوقاية المدنية
أعوان الإغاثة الوقاية المدنية 2024
Elèves Agents de Secours 2024


تقوم المديرية العامة للوقاية المدنية سنوياً بتنظيم مسابقة في المدرسة الوطنية للوقاية المدنية للالتحاق ببرنامج التدريب الأساسي للطلاب الذين يرغبون في العمل كمسعفين في المدرسة الوطنية للوقاية المدنية. تحتفظ المديرية بنسبة 25٪ من المقاعد للأشخاص الذين يحملون صفة المقاومة أو الكفالة الوطنية أو خدموا في الجيش سابقاً أو خدموا في الحروب. وتتضمن هذا الموضوع شروط التعيين وفقًا لأحدث إعلان للتوظيف بتاريخ 2023.


شروط مباراة توظيف أعوان الإغاثة الوقاية المدنية 2024

شروط الترشيح:

المباراة متاحة للرجال المغاربة الذين يستوفون الشروط التالية، ويتم فتحها في وجههم.
الشخص الذين تبلغ أعمارهم من 18 سنة على الأقل و26 سنة على الأكثر، عندما يتم إقامة المباراة في بداية يناير.
أولئك الذين يحملون أحد الشهادات أو الدبلومات التالية:

  • تتطلب الحصول على الشهادة الإعدادية ورخصة السياقة، سواء كانت من الفئة (ب) أو (ج) أو (د)؛
  • إحدى الشهادات أو الدبلومات المحددة وفقًا للمرسوم رقم 2.12.90 الصادر في 8 جمادى الآخرة 1433 (30 أبريل 2012)، المتعلق بالشهادات المطلوبة للوصول إلى مختلف الدرجات المحدثة والتي تم تعديلها.
  • تُقدم الدبلومات المهنية المسلمة من قِبَل إحدى المؤسسات التكوين المهني المُحَدَّثة وفقًا للمرسوم رقم 325.86.2 الصادر في 8 جمادى الأولى، 9 يناير 1987، والمتعلق بتنظيم نظام عام لمؤسسات التكوين المهني.
  • يتم تنفيذ دبلوم التأهيل المهني المسلم وفقًا لأحكام القانون رقم 12.00 المتعلق بإنشاء وتنظيم التدرج المهني من قبل التعاون الوطني.
  • الأشخاص الذين لا يرتدون أحذية وطولهم على الأقل 1.70 متر. - بدون سوابق جنائية. - الأشخاص الذين يمتلكون القدرة البدنية لأداء مهام الحماية المدنية. - قبول ترشيحهم من قبل لجنة الاختيار.


 معلومات اخرى:

  • ويُعد البريد الإلكتروني هو وسيلة الاتصال المثلى بين المرشحين والمديرية العامة للوقاية المدنية، وذلك لتوضيح المزيد من الاستفسارات أو الحصول على مزيد من المعلومات. وبالإمكان للمرشحين التواصل عبر البريد الإلكتروني التالي: recrutement@protectioncivile.ma.
  • يستغرق تكوين التلاميذ أعوان الإغاثة سنة واحدة.
  • يُطلب من المُرشحين المُقبولين أن يوقعوا على التزام بالعمل في الوقاية المدنية لمدة لا تقل عن ثمان سنوات، ابتداءً من تاريخ تعيينهم. ويُفرض على كل موظف لم يُلتزم بمقتضيات هذا الالتزام أن يعيد جميع المبالغ والأجور التي استفاد منها أثناء فترة التدريب، بالإضافة إلى 8% منها عن كل سنة غير منجزة أو جزء من السنة، وذلك لصالح الخزينة العامة للمملكة.