القائمة الرئيسية

الصفحات

تقدم ألمانيا منح دراسية لأفضل الجامعات في هامبورغ 2023.

تقدم ألمانيا منح دراسية لأفضل الجامعات في هامبورغ  2023.




البلد المضيف

ألمانيا

الجمهور المستهدف

مقدمو الطلبات الدوليون

نظرة عامة 

بإمكان الطلاب القادمين من الخارج البلاد التقدم بطلب للحصول على منح دراسية أو منح دولية و الحصول عليها من جامعة هامبورغ. وتتم معالجة هذه الطلبات في بعض الأحيان من قبل مكتب المساعدة المالية بالجامعة، المعروف أيضًا بمكتب المساعدة المالية. تتم توفير المنح الدراسية بهدف مساعدة الطلاب على إتمام دراستهم وإجراء أبحاثهم في جامعة هامبورغ.

يمكن لطلاب جامعة هامبورغ الدوليين التقدم للحصول على العديد من المنح التدريبية والمنح الدراسية المتوفرة. تتوفر المنح الدراسية الدولية من مصادر مختلفة غير الجامعات مثل المؤسسات والصناديق الاستئمانية والشركات وغيرها. يُسهِّل نموذج الطلب عبر الإنترنت تقديم طلب للحصول على المنح الدراسية في جامعة هامبورغ.

جامعة هامبورغ

تعد جامعة هامبورغ ليست فقط أكبر مؤسسة تعليمية في ألمانيا، وإنما تمثل أيضًا محورها الثقافي والفكري. تحتضن الجامعة ستة أقسام أكاديمية مختلفة وتوفر 149 برنامجًا دراسيًا متنوعًا. كما تستخدم الجامعة 3600 أكاديمي و 6100 فني وموظف إداري، إلى جانب 700 أكاديمي يشاركون بنشاط في البحث والتدريس.

بالمقارنة مع الجامعات الأخرى في ألمانيا, جامعة هامبورغ هي ثالث أكبر جامعة. الانضمام الحالي لـ 40,000 طالب في تشكيلة واسعة من التخصصات يعكس جاذبية المؤسسة على نطاق واسع نظراً لمواردها الأكاديمية المميزة.

جامعة هامبورغ للعلوم التطبيقية

تأسس معهد هامبورغ للتكنولوجيا في عام 1970 تحت اسم Fachhochschule هامبورغ. تم جمع ست مدارس تخصصية وأربع مدارس هندسة لبناء هذه الجامعة الضخمة. وعلاوة على ذلك، كان الهدف الرئيسي هو منح شهادات تستند إلى اكتساب المعرفة العملية التي يمكن استخدامها سواء في مكان العمل أو في الفصول الدراسية.

يتم تقديم عدة تخصصات في جامعة هامبورغ للعلوم التطبيقية، بما في ذلك علوم الكمبيوتر ووسائل الإعلام والاتصالات والاقتصاد. تتيح الشراكات الدولية العديدة لأقسام الجامعة للطلاب فرصة إجراء الأبحاث في أفضل المؤسسات في العالم. يبلغ عدد الطلاب المسجلين في الجامعة الآن 13000 طالب، من بينهم 2000 طالب دولي.

تعد جامعة هامبورغ - هاربورغ للتكنولوجيا (TUHH)

في ضد الجامعات التقليدية، يحافظ الجامعة التقنية في هامبورغ-هاربورغ (توهه) على إدارات مستقلة للبحث والتعليم. ويقوم المدارس الأكاديمية بتنظيم التدريس في معهد التعليم العالي، بينما يتم إجراء البحوث في معاهد متخصصة. بالإضافة إلى ذلك، يتعاون الباحثون في تخصصات أخرى غالبًا لإجراء دراسات مبتكرة. ويتم اعتبار الخبرة الأكاديمية للمعلمين الذين سيدرسون الدورة عند تصميم المناهج الدراسية للطلاب.

تقع جامعة هامبورغ هاربورغ التقنية في منطقة هاربورغ المطلة على الميناء، وهي ثاني أكبر مؤسسة في هامبورغ. تتمتع برامجها في الهندسة، وبناء السفن، والهندسة الكهربائية، والتخطيط الحضري باهتمام كبير.

جامعة هيلموت شميدت

في عام ١٩٧٣، أنشأت وزارة الدفاع الاتحادية الألمانية جامعة هيلموت شميدت ككلية عسكرية. تعتبر هذه المدرسة أيضًا جامعة القوات المسلحة الفيدرالية. يتم تقسيم هيلموت شميت إلى وحدات إدارية وتعليمية مشابهة للمؤسسات الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، تُقَدَّم المؤسسة دورات في أربعة أقسام متميزة: الهندسة الميكانيكية، العلوم الإنسانية والاجتماعية، الهندسة الكهربائية والاقتصاد.

كلية هافن سيتي (HCU)

بالنسبة للجامعات الأوروبية، تعتبر جامعة هافن سيتي (HCU) فريدة من نوعها واستثنائية. يحظى طلاب جامعة هافن سيتي بامتياز الوصول إلى أحدث مرافق البحث المصممة لمتطلبات الاقتصاد العالمي المستقبلي. فقد ضعت الجامعة التركيز على التطور الحضري والتخطيط الهادف في هدفها الرئيسي للبحث والتعليم. وتلتزم جامعة هافن سيتي بنهج متعدد التخصصات ومتعدد التخصصات من أجل تحسين تهيئة طلابها للمستقبل. وتوفر البرامج الجامعية التالية في جامعة هافن سيتي المعارف الأساسية لتخطيط وتحليل المساحات الحضرية.

  • ثقافة المدن الكبرى
  • يتناول هذا التصميم قضية الحضرية وقدرة الموارد المعمارية والتخطيطية،
  • التصميم الحضري
  • الهندسة المدنية
  • الجيوماتيك
جامعة هافن سيتي (HCU) هي مؤسسة فريدة مكرسة فقط لمجال التخطيط والتصميم الحضري. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن دراسة جميع مجالات التخطيط والتصميم الحضري في وحدة التنسيق العليا. وبجانب ذلك، فإنها المكان الوحيد الذي بإمكانك الحصول على درجة الماجستير في كفاءة الموارد في المجالات الهندسية المعمارية والتصميم والتخطيط الحضري.

المؤسسات التعليمية الرائدة في هامبورغ


لذا ، فإنها تعتبر هامبورغ خيارًا ممتازًا لأولئك الذين يرغبون في الحصول على شهادة دولية. توفر هامبورغ أيضًا نشاطات ثقافية متنوعة وحياة ليلية مثيرة للاهتمام للطلاب. وفي النهاية ، ستكون مرحبًا بك بذراعين مفتوحتين في هامبورغ ، أينما كنت.



قم بالتقديم على الموقع الرسمي