القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة التسجيل في وكالة أنابيك

طريقة التسجيل في وكالة أنابيك 


تأسست الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات الأنابيك بموجب الظهير الشريف رقم 1.00.220 المصدر في 2 ربيع الأول 1421 هـ الموافق 5 يونيو 2000 مـ، وتم تنفيذ القانون رقم 51.99 الذي ينص على إنشاء الوكالة الوطنية لتعزيز فرص العمل. تقدم الوكالة خدماتها في جميع أنحاء المملكة المغربية وفي مختلف المدن، وتوفر أيضًا فرص عمل خارج البلاد، حيث يشترك فيها أكثر من 130,584 فرد.

تسعى الأنابيك لتقديم المساعدة من خلال تقديم نصائح ومعلومات وخطوات مهمة يجب اتباعها وأخذها في الاعتبار لتحقيق الأهداف. بالإضافة إلى إرشادات حول كيفية اتباع النهج الصحيح الذي يسمح بتطوير وتصميم مسيرة مهنية متينة. تم توفير بعض هذه النصائح من خلال الفيديوهات لتوضيحها بشكل أفضل.

تُعلِنُ الوكالة الوطنية لتعزيز العمالة والكفاءات، أنابيك، يوميًا عن وظائف يتم تجديدها باستمرار، حيث يمكن لجميع المهتمين بفرص العمل إرسال سيرتهم الذاتية عبر الموقع. هذا العامل يُساهم في تقليل نسبة البطالة، نظرًا لكونه واحدة من المشاكل العويصة التي يعاني منها المغرب، والتي يسعى بكل الوسائل الممكنة إلى حلها.

لجميع الزوار، يمكنهم تتبع الخدمات المُتاحة وآخر المستجدات في مجال العمل، والاطلاع على الإعلانات المختلفة والنصائح المنشورة، والاستفادة من جميع المعروضات بطريقة سهلة وسريعة ومتطورة عبر صفحة موقع الأنابيك.

أنابيك، وهي الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، تحتوي على موقع كبير يتضمن جميع خدماتها ومساعداتها التي ساهمت في حل مشاكل العديد من المعطلين والشباب الذين يسعون لبدء حياتهم المهنية. يتم عرض أكثر من 10,000 فرصة عمل على الموقع، بالإضافة إلى إمكانية إرسال أكثر من 786,090 سيرة ذاتية.

ويجب للانضمام والتسجيل في الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات أنابيك، أن يتم التسجيل أولاً عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها. ولتأكيد التسجيل، يُرجى حيازة بعض الوثائق الضرورية وتقديمها في أقرب وكالة.

المستندات المطلوبة للتسجيل في Anapik 


  • نسخة من السيرة الذاتية.
  • نسخة مصدقة من بطاقة الهوية الوطنية.
  • صورة شمسية.
  • نسخة من الدبلوم المعتمد.
  • نسخ من تجارب وتجارب مهنية مختلفة.

طريقة وخطوات تسجيل أنابيك 2023


1-التوجه إلى الموقع anapec.org والضغط على Créer votre espace candidats.



2-وستظهر صفحة التسجيل عند تسجيل الوكالة.
3-أدخل جميع معلوماتك المهمة (الاسم، النسب، رقم البطاقة الوطنية، المدينة، العنوان البريدي، كلمة مرور الهوية).
4-إكمال معلومات التأهيل عن طريق اختيار التدريب.
5-يرجى بيان المعلومات التي تهم التجارب والخيارات في حالة التجربة.
6-تحديد المهارات المتاحة لكل مرشح.
7-أخيرًا، يتم الانتهاء من المعلومات الاختيارية، مثل الهواية، ويتم إدخال السيرة الذاتية لإرسالها إلى الموقع. انقر فوق رمز التسجيل في الأسفل لإرسال نموذج تسجيل التحقق من صحة.
8-بعد التسجيل في أنابيك، يتم إنشاء حسابك على الموقع.